الهروشي يسائل الحكومة عن أسباب حرمان خريجي ماستر الحكامة من اجتياز مباراة المتصرفين من الدرجة 2؟

0 132

وجــه عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، السيد نور الدين الهروشي، يومه الخميس 12 نونبر الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، حول موضوع: “حرمان خريجي ماستر الحكامة وسياسة الجماعات الترابية”، من اجتياز المباراة التي تنظمها وزارة الداخلية كل سنة.

وأشار الهروشي بهذا الصدد، إلى مضمون شكاية وردت عليه، من طرف خريجي الماستر المشار إليه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان؛ يستفسرون من خلالها عن حرمانهم وعدم استدعائهم لاجتياز مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثانية، تخصص “القانون الإداري وعلم الإدارة” التي تنظمها وزارة الداخلية خلال شهر دجنبر من كل سنة.

وأوضح عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة أن هؤلاء الخريجين المعنيين كانوا قد تلقوا، ب “ماستر الحكامة وسياسة الجماعات الترابية” بالكلية المشار إليها أعلاه، تکوینا مزدوجا باللغتين العربية والفرنسية لمدة سنتين متتاليتين، علما أن هذا التكوين متخصص في مجال الجماعات الترابية، كما أنه يندرج شعبة القانون العام والحقل المعرفي للقانون الإداري والعلوم الإدارية.

ولكل ذلك، تساءل الهروشي عن الأسباب الكامنة وراء حرمان هؤلاء الخريجين من اجتياز المباراة التي ستنظمها وزارة الداخلية يوم الأحد 12 دجنبر 2020، وكذا الجهود التي ستبذلها الوزارة بغاية معالجة هذه المشكلة ؟.

مــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...