الهروشي يطالب الحكومة بتدابير صارمة تجاه من يفرض “شروطه الخاصة” ويحرم المواطنين من حقهم في الملك البحري العمومي

0 186

قال، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيد نور الدين الهروشي، في سؤال كتابي موجه إلى وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء 09 يونيو الجاري، (قال) إنه ومع حلول فصل الصيف تطفو على السطح مجموعة من السلوكيات، سواء داخل مركبات الاصطياف أو في باقي شواطئ الشريط الساحلي لتطوان.

سلوكيات متعلقة باستغلال الملك العام وفرض أداء واجب الدخول أو كراء المظلات للمصطافين، يوضح الهروشي، الأمر الذي ينتج عنه حرمان المصطافين عن الدخول إلى هذه المركبات أو من مساحات واسعة للاصطياف.

كما أن بعض مکـــــتري المظلات والطاولات والكراسي، يضيف الهروشي، ينهجون بعض السلوكيات التي تؤدي إلى تهديدات ومناوشات، تفضي في بعض الأحيان إلى استعمال العنف من طرف هؤلاء، معرضين بذلك حياة المصطافين للخطر.

وعليه، تساءل الهروشي عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة للقطع مع مثل هذه السلوكيات، وكذا تطبيق القانون على كل من عمد إلى استغلال الملك البحري العمومي ومنع أصحاب المركبات السياحية الممتدة على طول الشريط الساحلي لأقاليمنا بفرض الأمر الواقع على المصطافين؟.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...