الهروشي يطالب الحكومة بتمكين التجار من رخص مفتوحة للتنقل

0 315

وجه، عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة السيد نور الدين الهروشي، سؤالا كتابيا إلـــى وزير الداخلية، بشأن تسهيل مساطر التنقل لفائدة التجار والمهنيين بمدينة تطوان.

وأوضح الهروشي في معرض سؤاله، أن التجار والمهنيين بمدينة تطوان يعانون من مشكل إلزامية التجديد المستمر للرخص المؤقتة والاستثنائية للتنقل إلى خارج المدينة، سواء لتسويق بضائعهم أو للتزود بالسلع والمواد الضرورية المزاولة أنشطتهم التجارية والمهنية والحرفية. وهو ما يتسبب في إثقال كاهلهم بهذا الإجراء، يضيف الهروشــــي، وتعطيل مصالحهم وخسارة مهمة للجهد والوقت وتفويت الفرص ثمينة على هؤلاء المواطنين في مورد رزقهم .

وشدد عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بهذا الصدد، على أنه لا مجال للتشكيك في أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، لكن بالمقابل، فإن السيد النائب يطالب الوزارة الوصيـــة بإعادة النظر في بعض الإجراءات المتخذة التي من شأنها تعقيد الحياة العادية للمواطنين أو مزاولة أنشطتهم الاعتيادية، كما هو الحال بالنسبة لموضوع السؤال.

ولذلك، يتساءل الهروشي عن التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة، لتمكين التجار والمهنيين والحرفيين بمدينة تطوان من رخص مفتوحة للتنقل ونقل البضائع من وإلى المدينة؟.

مـــــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...