الهروشي ينتقد الإقصاء في التوظيف الذي يطال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مباريات التعاقد

0 125

انتقد النائب البرلماني، نور الدين الهروشي، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، الإقصاء في التوظيف الذي يطال الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مباريات التعاقد.

وأكد النائب البرلماني في تعقيب له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، التي عقدت بعد زوال اليوم الاثنين 8 فبراير 2021، أن عدم اعتماد الكوطا الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة في مباريات التعاقد يقلل من حق هذه الفئة في مناصب التشغيل التي توفرها لها الدولة.
كما لفت النائب البرلماني انتباه الوزير إلى جمعيات الاَباء بقطاع التعليم العمومي التي أصبحت تثير مجموعة من التساؤلات، مثل جمعية الاَباء التابعة لثانوية الإمام الغزالي بتطوان، التي أصبحت وضعيتها غير قانونية، مفيدا أنه رغم المبالغ المهمة المستخلصة خلال الموسم الدراسي لسنة 2020، إلا أنه لم يتم صرفها نظرا لوقف أنشطة هذه الجمعية على الصعيد الوطني بسبب الجائحة، وفي نفس الوقت تفاجأ أباء وأولياء التلاميذ برسوم إضافية بجانب التأمين المسبب للتضامن.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...