الهلال يكرم التلاميذ المتفوقين بإقليم شيشاوة

0 165

إيمانا منه بضرورة النهوض بالمدرسة العمومية، احتفى أحمد الهلال، رئيس جماعة شيشاوة، بالتلاميذ المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2019/2018، الحاصلين على معدلات جيدة بوأت الإقليم المراكز الأولى على الصعيد الجهوي.

وأوضح الهلال في كلمة ألقاها بالمناسبة، بأن هذا الحفل في نسخته الرابعة يأتي تتويجا للعطاء والعمل الدؤوب طيلة سنة كاملة لهؤلاء التلميذات والتلاميذ المتفوقين، وعرفانا بقدراتهم على التميز والإبداع وتشجيعا لمجهوداتهم، وإذكاء لروح التنافس الشريف والبناء بين صفوفهم.

وقال الهلال في ذات الكلمة، “إنه لمن جميل الصدف أن تتزامن هذه المناسبة مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه الميامين، ومع ما يحمل ذلك من معاني وطنية صادقة وأدلها رعايته الشاملة لورش إصلاح التربية والتكوين وجعله أولوية وطنية بعد القضية الوطنية”، مضيفا ” وما لاشك فيه أن نجاح هؤلاء التلاميذ والتلميذات ما كان ليكون لولا تضافر جهود أطراف عديدة، منها من حاز على أقدس رسالة حملها الإنسان وهي رسالة التربية والتعليم “.

وحث الهلال التلاميذ والتلميذات المتفوقين على بدل المزيد من طلب العلم حتى ينالوا شرف الإسهام في بناء صرح الوطن، مبرزا أن نجاح التلاميذ والتلميذات لم يأتي بالصدفة وإنما هو ثمرة جهد كبير وشاق وصبر ومعاناة سيكونون به عبرة لمن أراد أن يمتطي صهوة النجاح .

خديجة الرحالي