الهمس: أصبحنا في حاجة إلى مخطط استعجالي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد فشل الحكومة

0 243

قال كريم الهمس، عضو الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن “المغرب اليوم في حاجة ماسة إلى مخطط استعجالي لإنقاذ ما يمكن انقاذه، بعدما فشلت الحكومة في تدبير الشأن العام بعقلانية وإرادة حقيقية في التغيير”، مبرزا “هذه الحكومة لم ولن تفلح في الوفاء بالتزاماتها تجاه المغاربة لأنها، وبكل صراحة، لا تضع المواطن في صلب اهتماماتها وجميع برامجها يتم فيها تغييب البعد الاجتماعي”.

وانتقد الهمس، في تصريح لبوابة “بام. ما”، الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي، التي قدمها، اليوم الاثنين 13 ماي 2019 خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، معتبرا أن هذه الحصيلة مخالفة تماما للواقع وبعيدة كل البعد عن ما يعيشه المواطن المغربي في مواجهة غلاء المعيشة وتدني مستوى الخدمات في جميع القطاعات الحيوية.

“الحكومة وعدت المواطنين المغاربة بإصلاح الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتدهورة، يقول الهمس، ونادت بضرورة محاربة الفساد، لكن بقيت كل هذه الوعود مجرد شعارات تم ترديدها على مسامع المواطنين خلال الحملات الانتخابية”، مشددا على أن الحكومة أخفقت في تحسين أوضاع المواطنين بسبب فشل السياسات العمومية التي وعدت بها الحكومة منذ توليها زمام تسيير الشأن العام.

سارة الرمشي