الهمس: الخصاص المهول في الأطر الصحية بالعالم القروي نقطة سوداء على جبين الوزارة

0 245

قال كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، إن الخصاص المهول الذي تعرفه المنظومة الصحية في العالم القروي من حيث الموارد البشرية يعتبر نقطة سوداء على جبين وزارة الصحة، مؤكدا أن المراكز الصحية بالعالم القروي تعاني قلة التجهيزات وانعدام الأطباء والممرضين وكذا نفاد الأدوية.

وساءل الهمس وزير الصحة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، عن التدابير المستعجلة التي تعتزم الوزارة اتخاذها لسد الخصاص المهول الحاصل في المراكز الصحية بالعالم القروي، داعيا الوزارة إلى اعتماد خطة تدبير محكمة لهذه الإشكالية وذلك للرفع من جودة الخدمات المقدمة لساكنة العالم القروي.

واستغرب رئيس فريق “البام” تواجد 6400 طبيب مغربي يشتغلون بمستشفيات الديار الفرنسية في حين تعاني مراكزنا الصحية من خصاص مهول في الأطر الطبية، قائلا في هذا الصدد “على الحكومة تدبير هذا الملف بشكل مستعجل عبر اعتماد خطة تساعد على تجاوز قصور الخريطة الصحية في الاستجابة لجاحيات الساكنة”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...