الهمس: سجلنا بكل استياء عدم تفاعل الحكومة مع تعديلاتنا بخصوص مشروع مالية

0 178

كشف كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن أعضاء الفريق داخل لجنة المالية ووالتخطيط والتنمية الاقتصادية قدموا تعديلات مهمة بخصوص مشروع قانون مالية 2020 وأبانوا عن مستوى عالي في نقاش مواد المشروع قانون، خلال الاجتماع الذي عقد، يوم الاثنين 2 دجنبر 2019 بحضور السيد وزير المالية، للبث في التعديلات المقدمة من قبل الفرق والمجموعات على المشروع.

وأكد الهمس، في تصريح لبوابة “بام. ما”، أن الفريق سجل بكل استياء عدم تفاعل الحكومة مع التعديلات التي تقدم بها الفريق ورفض أغلبها، مبرزا أن هذه التعديلات كانت تصب في مجملها في مصلحة المواطن، لكن الحكومة لم تتعامل معها بالجدية اللازمة، رغم أنها تلامس هموم المواطنين وتصب في الصالح العام للمغاربة.

وقال رئيس الفريق “نحن التزمنا التزاما أخلاقيا مع مجموعة من الفرقاء والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، الذين ناقشنا معهم التعديلات، بالترافع عن مطالبهم ومحاولة إقناع الحكومة بالتفاعل الإيجابي معها، لأنها تعديلات نابعة من تجربة راكمها هؤلاء الفرقاء وأعضاء فريقنا داخل اللجنة”، مؤكدا أن الفريق لازال ملتزما بالترافع والنضال من أجل تحقيق مكتسبات في المستقبل القريب.

سارة الرمشي