الهمس: وضعية الشباب في العالم القروي أضحت مقلقة وتتطلب تظافر جهود الجميع

0 444

أكد كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، أن وضعية الشباب في العالم القروي أضحت مقلقة وتتطلب تظافر جهود الجميع، مبرزا أن هذه الفئة تعاني مشاكل اجتماعية واقتصادية بالجملة، أبرزها البطالة والصحة والتعليم وضعف البنيات التحتية.

وقال الهمس، في تصريح صحفي، “إن العالم القروي أصبح في عزلة تامة ويجب التسريع في وتيرة إخراج المشاريع التنموية المبرمجة إلى حيز الوجود”، مضيفا “هناك برامج متعثرة منذ سنوات طويلة كالبرنامج الاستعجالي، الذي أعطيت انطلاقته بمدينة جرادة سنة 2012، ولازال إلى يومنا هذا متعثرا، نظرا لتراجع بعض المؤسسات الشريكة في المشروع كوزارة التجهيز”.

“على جميع الفاعلين السياسيين اقتراح حلول للنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي بالعالم القروي وتحسين وضعية الشباب”، يضيف كريم الهمس، “يجب أن يكون هناك تدبير محكم لإنعاش الشغل بالعالم القروي وتشجيع الاستثمار والمبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني”، مشددا على أن العالم القروي يزخر بإمكانات بشرية وثروات طبيعية لا تتم تعبئتها بالطرق الناجعة من أجل خدمة التنمية المستدامة وخلق فرص الشغل”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...