الهمس يطالب بتوفير مختبر للتحاليل الطبية الخاص بالكشف عن “كورونا” بإقليم تازة

0 424

وجه كريم الهمس، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة يطالب من خلاله بتوفير مختبر للتحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس “كورونا” بإقليم تازة.

وقال الهمس، في ذات المراسلة، “إن هذه الجائحة كشفت عن أعطاب مزمنة تعتري المنظومة الصحية، وإذا كانت هذه المنظومة في عمومها تعاني نقصا حادا على مستوى الأطر الطبية والتجهيزات الكافية لتقديم عرض طبي في مستوى الانتظارات، فإن بعض الجهات والأقاليم التي تعاني خصاصا أكثر حدة مما يزيد الازمة تعقيدا لاسيما أمام تزايد حالات الإصابة بشكل مقلق، بالنظر لإفتقار غالبية الأقاليم لمختبرات لإجراء التحاليل كما هو الشأن بإقليم تازة”.

وكشف رئيس فريق “البام” بمجلس المستشارين، أن حقيقة الوضع الصحي بإقليم تازة متأزمة وهو ما يؤثر سلبا على صحة ونفسية الساكنة، مسائلا وزارة الصحة عن التدابير المتخذة لخلق مختبر للتحليلات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا وتقديم عرض طبي في مستوى الانتظارات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...