الهند/كوفيد-19: وصول أولى المساعدات الطبية البريطانية إلى نيودلهي

0 366

وصلت أولى شحنات المساعدات الطبية البريطانية، من ضمنها 100 جهاز تنفس و95 قارورة أكسجين، صباح اليوم الثلاثاء، إلى الهند، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الهندية.

ونشر المتحدث باسم الوزارة، أريندام باغشي، على (تويتر) صورا تظهر إنزال المعدات من رحلة تابعة لشركة “لوفتهانزا” في نيودلهي، مشيدا بنموذج “للتعاون الدولي”.

وأعلنت المفوضية العليا البريطانية في نيودلهي أنه سيتم إرسال تسع حاويات جوية محملة بالمعدات من ضمنها 495 قارورة أكسجين و120 جهاز تنفس و20 جهاز تنفس يدوي هذا الأسبوع. واعتبرت منظمة الصحة العالمية، أمس الاثنين، أن الوضع في الهند “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطيرة غير مسبوقة.

وكانت الدولة، البالغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، خلال الأسابيع الأخيرة، غارقة في أزمة صحية كبيرة، حيث تطلب مستشفياتها المكتظة المساعدة في مواجهة تفشي وباء كوفيد-19، خاصة مع انتشار المتحور الجديد B.1.617.

ويوجد في هذه الدولة الآسيوية حاليا حوالي 17 مليون حالة إصابة بالوباء، بما في ذلك أكثر من 192.000 حالة وفاة، فيما يرجح الخبراء المتابعين أن تكون الحصيلة أعلى إذا ما أخذت الإصابات غير المشخصة في عين الاعتبار، ويعزون هذه الطفرة الوبائية إلى “تحور مزدوج” للفيروس وإلى مناسبات جماعية على غرار مهرجان “كومبه ميلا” الديني الذي أحياه ملايين.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.