الهيأة الوطنية للعدول غاضبة من وزارة العدل وتعلن عن إغلاق المكاتب لمدة أسبوع

0 73

يتجه العدول في مختلف المدن المغربية إلى إغلاق مكاتبهم، لمدة أسبوع خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و7 يوليوز المقبل، حيث أعلنت الهيأة الوطنية للعدول عن هذا الإضراب، داعية العدول كذلك، إلى حمل الشارة الحمراء، طوال شهر يوليوز القادم.

وسبق للهيئة أن أكدت أنه بالنظر إلى ما يقوم به العدول الموثقون من أدوار مهمة في توثيق المعاملات المختلفة، منها العقارية، أو المالية أو الأسرية فإنه لم يعد من المقبول بتاتا الإبقاء على الوصاية المعرقلة للوثيقة العدلية خدمة للمواطن.


وأضافت الهيئة الوطنية للعدول أن الاضرابات المتكررة، التي أعلنها المكتب التنفيذي للهيئة، تستهدف التنبيه إلى ضرورة تحرير العقد العدلي من القيود المتعددة المفروضة عليه، وتوفير جو آمن للعدل الموثق للاشتغال، من أجل تقديم خدمة مميزة للمواطن المغربي، علاوة على ذلك، عبرت الهيئة عن رفضها ما أسمته “كثرة المتدخلين في الوثيقة العدلية تفاديا لتأخر إنجازها، وحفاظا على سرية المتعاقدين”.

ويذكر أن العدول يخوضون سلسلة من الإضرابات، منذ أشهر، بالإضافة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام وزارة العدل.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...