الهيسوفي: الهدف من تأسيس مؤسسة مجموعة الجماعات التعاون بإقليم تازة هو النهوض بالبنيات التحتية

0 1,298

أوضح رشيد الهيسوفي رئيس جماعة بني افتح بإقليم تازة، أن انتخابه رئيسا لمؤسسة مجموعة الجماعات التعاون بالإقليم يعتبر تشريفا وتكليفا في الوقت ذاته، مشيرا إلى أن منصبه الجديد يفرض عليه تحمل مسؤولية تسيير الشأن الاقليمي لـ 27 جماعة منضوية تحت هذه المؤسسة، التي تهدف إلى تحسين البنيات التحتية لكل الجماعات التابعة لإقليم تازة.

وأكد الهيسوفي أنه سيعمل على النهوض بجميع الجماعات الترابية بتازة، رغم ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه بسبب شساعة الإقليم وصعوبة تضاريسه، مشددا على أنه سيسطر برنامج عمل مشترك مع كل رؤساء الجماعات من أجل النهوض بالإقليم في كل المجالات، خاصة في الجانب المتعلق بالبنيات التحتية.

كما أورد المتحدث ذاته أن الغاية من إحداث مجموعة التعاون بين الجماعات الترابية هو تجسيد التكامل بين الجماعات، واحتواء الصعوبات والتخفيف من حدة المشاكل التي تعرفها، وكذا التعاطي بشكل تشاوري وتشاركي مع حاجيات المجال الترابي للجماعات قصد تأسيس تنمية تشاركية للإقليم.

إلى ذلك، كشف الهيسوفي أن اعتماد مقاربة تشاورية تشاركية في تدبير قطاع البينيات التحتية للجماعات الترابية لإقليم تازة، رهين بالسلوك العقلاني الذي يجب أن يحكم عقلية المنتخب المحلي.
إبراهيم الصبار