الهيلع يترأس الإجتماع التشاوري الثاني حول “القاسم الإنتخابي” مع مناضلات ومناضلي البام بإقليم الرباط

0 344

عقد رحو الهيلع المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر بالمقر المركزي للحزب، اجتماعا تشاوريا ثانيا مع أعضاء المجلس الوطني للحزب بإقليم الرباط هذه المرة.

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره عدد من أعضاء المجلس الوطني شباب ونساء بإقليم الرباط، ونواب برلمانيين عن الجهة، في إطار الدينامية التي أطلقها الأمناء الجهويون لتوسيع دائرة النقاش حول موضوع “القاسم الانتخابي”.

وذلك تبعا لقرر المكتب السياسي في اجتماعه الأخير، الذي يتجلى في الانفتاح على أعضاء المجلس الوطني للحسم فيه.

وتداول أعضاء المجلس الوطني موضوع “القاسم الإنتخابي” من حيث روحه السياسية والمقارنة بكل الأنظمة الانتخابية للدول الديمقراطية، حيث تمت مناقشته عبر مستويات تميزت بمداخلات تصب أولا بشكل حسابي تقني يراعي مصلحة الحزب وتواجده على الساحة السياسية (القوة الثانية سياسيا في البلاد)، أما المستوى الثاني فقد استحضر ( من وجهة نظرهم) البعد السياسي الشمولي في اتخاذ القرارات الكبرى التي تهم الوطن والمواطنين، وإعطاء الفرصة للأحزاب التي لم تستطيع تسير الشأن العام.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...