الهيلع يطالب بتعميم تعويض الفلاحين المتضررين من آثار الجفاف وتفشي جائحة كورونا

0 373

بعد النقص الكبير الذي عرفه الموسم الفلاحي الحالي في التساقطات المطرية ومدى تأثير ذلك على الفلاحين، دعا رحو الهيلع، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وزارة الفلاحة والصيد البحري إلى اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة للإسراع بتعميم تعويض الفلاحين المتضررين من آثار الجفاف وتفشي جائحة كورونا على حد سواء.

وأكد الهيلع، في سؤال آني موجه إلى وزير الفلاحة، أن الموسم الفلاحي الحالي عرف نقصا كبيرا في التساقطات المطرية، حيث تأثرت، للسنة الثانية على التوالي، سلاسل إنتاج الحبوب والقطاني بشكل كبير، وزاد من معاناة الفلاحين تفشي جائحة كورونا.

وذكر النائب البرلماني، أن الأسواق الأسبوعية وأسواق بيع الحبوب والماشية توقفت، مما انعكس سلبا على الفلاحين لاسيما الذين يمارسون الزراعات المعيشية، حيث أصبحت وضعيتهم الاقتصادية كارثية، مما يفرض تعميم التعويضات على الفلاحين المتضررين وتوسيع تدخل عملية التأمين الفلاحي لتشمل جميع المتضررين من الجفاف وجائحة كورونا.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...