الوزيرة غيثة مزور: المغاربة ينظرون “بشكل مُحبط” إلى الإدارة؛ والرقمنة ستكون حلا فعالا

0 131

كشفت؛ الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أن الإدارة المغربية تعرف عدة مشاكل، مشيرة إلى أن المواطن يعتبر الإدارة وكأنها “خصم” له. 

إلى ذلك، قالت مزور وجوابا على أسئلة النواب خلال جلسة عامة، عقدت أمس الإثنين، إن الرقمنة ستسهل الدخول إلى الإدارة من خلال تبسيط المساطر وتسريع الولوج، مشيرة إلى أن هناك تجارب ناجحة في مجال رقمنة الإدارة، حيث تعمل الوزارة على تعميم التجارب الناجحة، واستفادة مختلف الإدارات منها، وذلك لمصلحة المواطنين.

وأبرزت المسؤولة الحكومية أن وزارتها تعمل على عدة مشاريع من بينها، قانون الإدارة الرقمية وتعزيز البنيات التحتية وتبسيط المساطر، بالإضافة إلى الاهتمام بالعنصر البشري من خلال تكوين الكفاءات الإدارية المطلوبة.

واكدت الوزيرة بالقول: ” ورش الانتقال الرقمي هو ورش شامل، والوزارة لديها نظرة شمولية وتشاركية مع مختلف الشركاء، وذلك في إطار استراتيجية شاملة قصد دمج جميع الأبعاد”. 

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...