الوزيرة غيثة مزور: المغرب يتوفر على واحدة من أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القارة

0 144

قالت؛ الوزيرة المنتدبة المكلفة بالإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ “إن المغرب يعد بالفعل مركزا رقميا إقليميا رئيسيا”، مضيفة “لدينا واحدة من أفضل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القارة، وأفضل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والشركات الناشئة الناجحة.

وأضافت مزور، في كلمة لها خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية للعلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي  MoroccoTech، أن المغرب يحتل، من حيث تغطية الإنترنت وجودته، المرتبة الأولى بين 3 دول في إفريقيا، مبرزة أن معدل انتشار الإنترنت يصل إلى 93 في المائة، بزيادة سنوية قدرها 17 في المائة، ويزداد عدد مشتركي الألياف الضوئية بنسبة 81.91 في تلمائة سنويا. 

وذكرت غيثة مزور أن الشباب المغربي لديه موهبة عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، مؤكدة أنه متدرب على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات، قائلة في هذا الصدد “في الشهر الماضي فقط، تنافس صلاح الدين وأيمن ومحسن ضد 28000 شخص من جميع أنحاء العالم، وفازوا بالجائزة الأولى لتحدي ناسا الدولي للتطبيقات الفضائية، حيث يمكن لنماذجهم المبتكرة المستندة إلى بيانات حركة البلاستيك في المحيطات أن تقلل بشكل كبير من تلوث المحيطات”.

وأوضحت ذات المتحدثة، أن المملكة اليوم هي ثالث أكبر وجهة لأفشورينغ في القارة، ويمثل القطاع أكثر من 120 ألف وظيفة وأكثر من 1.5 مليار دولار في مبيعات التصدير، موضحة أن المغرب موطن لإنجازات عظيمة في المجال الرقمي تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكشفت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن MoroccoTech هي علامة تجارية ستساعد في إبراز ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيا الرقمية المغربية، كما تلتزم بالعمل بشكل أكبر لتقوية وتوسيع الاقتصاد الوطني الرقمي.  

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...