الوزيرة غيثة مزور تؤكد على الإرادة القوية للحكومة لإنجاح ورش التحول الرقمي

0 150

أكدت؛ الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن الحكومة لديها إرادة سياسية لإنجاح التحول الرقمي في المغرب.

وأوضحت الوزيرة في كلمة لها، بمناسبة تقديم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رأيه حول التحول الرقمي، أن القطاع الخاص هو الذي ينفذ الأوراش، بينما تقوم الحكومة بتقديم الأفكار وخلق جو الثقة ومواكبة المشاريع في إطار تكامل التعاون بين الطرفين.

وأبرزت الوزيرة أن إطلاق علامة “موروكو تيك”، في الأسبوع الفارط، يؤكد التعاون القائم بين القطاعين العام والخاص في مجال إنجاح ورش الرقمنة، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بشكل مشترك لتحقيق هدف واحد هو التحول الرقمي من أجل تيسير حياة المواطنين، وتسريع وتيرة التنمية.

وذكرت الوزيرة أنه من بين المشاريع التي يجري الاشتغال عليها، تجويد رقمنة الجامعة المغربية، حيث عقدت اجتماعا مع نظيرها وزير التعليم العالي بهذا الخصوص، موردة أن “لديه مشاريع مهمة نعمل على تنفيذها بشكل مشترك”.

وأشارت مزور إلى الأهمية القصوى التي تكتسيها الرقمنة بالنسبة للمغرب، باعتبارها رافعة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتيسير ولوج المواطنين إلى الخدمات التي تقدمها الإدارة، معتبرة أن الرقمنة تعد من القطاعات الاقتصادية المهمة التي تدر تريليونات الدولارات، وتعتبر كذلك صناعة متميزة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.