الوزيرة غيثة مزور تتباحث مع عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية سبل إدماج الأمازيغية في المرافق العمومية

0 130

عقدت، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزةر؛ اليوم الجمعة 17 دجنبر 2021، اجتماعا مع عميد المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، أحمد بوكوس؛ من أجل تباحث سبل وتدابير تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، لاسيما ما يرتبط منه بمجال الإدارة.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تنزيل البرنامج الحكومي خاصة في التزامه المتعلق بتنزيل الأمازيغية، إلى بلورة خارطة طريق والعمل على إعداد برامج عمل مشتركة بين الوزارة والمعهد، تروم تعزيز ودعم استعمال اللغة الأمازيغية وإدماجها في الإدارة.

وفي هذا السياق، أكدت مزور أن الحكومة الحالية حريصة على إدماج الأمازيغية في المرافق العمومية، مشيرة إلى أن الوزارة رصدت غلافا ماليا بقيمة مئتي مليون درهم من أجل دعم إدماج الأمازيغية في الإدارة العمومية.

ودعت مزور إلى تعزيز التنسيق والشراكة بين الوزارة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية لتنزيل ورش إدماج الأمازيغية في المرفق العمومي، مشددة على الأخذ بعين الاعتبار وجود شريحة من المواطنين المغاربة الذين لا يتحدثون إلا الأمازيغية، سواء المقيمون داخل المغرب أو خارجه.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...