الوزيرة غيثة مزور تترأس حفل اختتام الدورة التكوينية لفائدة  1900 موظف في رقمنة الخدمات

0 134

ترأست؛ وزيرة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ اليوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري بالرباط، حفل اختتام الدورة التكوينية حول “التواصل الرقمي بالإدارة العمومية”، لفائدة مسؤولي التواصل بالقطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي نظمتها الوزارة بشراكة مع وكالة التنمية البلجيكية (enabel)، في إطار مشروع (e-TAMKEEN) يمتد على مدى خمس سنوات (2018-2023)، والذي يهدف إلى تكوين حوالي 1900 موظف وموظفة من الإدارات العمومية، من خلال 80 وحدة تكوينية.

وقد تروم هذه الدورة التكوينية التي امتدت من 21 يونيو إلى 21 يوليوز 2022، تعزيز كفاءات الموظفات والموظفين على المستوى المركزي والمحلي في مجال الرقمنة، وتبادل الممارسات الجيدة بين مختلف القطاعات في مجال التواصل الرقمي، فضلا عن تمكين الإدارة المغربية من تقديم خدمات عصرية لفائدة المرتفقين.

وبهذه المناسبة، قالت الوزيرة مزور، في كلمة لها، أنه “إيمانا منها بأهمية مجال التواصل الرقمي كآلية عصرية لإصلاح الإدارة، تشرف الوزارة على تكوين شبكة من مسؤولي التواصل داخل الوزارات والمؤسسات العمومية، من أجل تعزيز جودة التواصل العمومي من خلال الوسائل العصرية في المجال الرقمي.

وأضافت الوزيرة ذاتها أن “التطور الرقمي أصبح يفرض شروطا ملحة ويفتح أفاقا جديدة للتواصل ،وهذا من شأنه تنويع فضاءات التبادل”، مضيفة أن “الإدارة العمومية مدعوة اليوم لمواكبة هذه الموجة الرقمية السريعة”.

وبحسب الوزيرة مزور، فإن من شأن المجال الرقمي أن يضطلع بدور مهم في تطوير العمل المؤسساتي، وخلق نوع من التكامل بين الإدارة والمواطن”، مسجلة بهذا الخصوص، أن التحول الرقمي يجب أن يتماشى مع التطور الذي يعرفه المغرب في مختلف المجالات.

إبراهيم الصبار 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.