الوزيرة غيثة مزور تترأس حفل تتويج الفائزين بجوائز الدورة 14 للجائزة الوطنية للإدارة الرقمية “امتياز″

0 154

ترأست، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أمس الاثنين 21 مارس 2022 بالرباط، حفل تتويج الفائزين بجوائز الدورة الرابعة عشر للجائزة الوطنية للإدارة الرقمية “امتياز 2021″، التي تنظمها الوزارة.

وحضر هذا الحفل على الخصوص، كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، الحسن الداكي.

وفاز بجائزة امتياز للتميز في صنف “المحتوى الإلكتروني” لهذه الدورة، الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد والمالية، بينما عادت جائزة امتياز للتشجيع في هذا الصنف إلى البوابة الوطنية للجماعات الترابية التابعة للمديرية العامة للجماعات الترابية.

وفي صنف الخدمات الإجرائية الإلكترونية، فازت بجائزة التميز “خدمة طلب وتسليم رخص التعمير” الخاصة بالمديرية العامة للجماعات الترابية، فيما فاز تطبيق “أمانتي” التابع لصندوق الإيداع والتدبير بجائزة التميز، في صنف التطبيقات الذكية.

وقررت لجنة التحكيم إضافة جائزتي تميز وتشجيع خاصة بها خلال هذه الدورة، فاز بأولاهما مناصفة كل من “السجل الوطني للضمانات المنقولة” الخاص بوزارة العدل، و”خدمة الشكاية الإلكترونية” لرئاسة النيابة العامة، في حين عادت جائزة التشجيع إلى الخدمة الإلكترونية “ديوانتي” الخاصة بمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة.

يشار إلى أن إطلاق جائزة امتياز تدخل في إطار استراتيجية الحكومة لتحديث ممارسات الإدارة العمومية وتطوير آلياتها، بهدف تثمين وتشجيع المبادرات البناءة في مجال الإدارة الإلكترونية، وتحفيز الإدارات على تطوير الخدمات العمومية الرقمية المقدمة للمواطنين والمقاولات على حد سواء، وكذا إذكاء قيم التنافس الإيجابي في هذا المجال.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.