الوزيرة غيثة مزور تحضر اجتماعا لرئيس الحكومة مع مديري المراكز الجهوية للاستثمار

0 284

ترأس عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أمس الثلاثاء 9 نونبر بالرباط، اجتماعا خصصت لمناقشة مجموع التدابير الضرورية لتحفيز الإقلاع الاقتصادي من خلال الاستثمار وقصد تسهيل المبادرة الاستثمارية.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن هذا الاجتماع حضره كل من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ومحسن الجزولي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية، وغيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، بالإضافة إلى مديري المراكز الجهوية للاستثمار في جهات المملكة الـ12.

وذكر ذات البلاغ، أن الاجتماع انكب على إسهام المراكز الجهوية للاستثمار في تنزيل السياسات العمومية في مجال الاستثمار، على المستوى الجهوي، كما مكن من الوقوف على الإنجازات الهامة التي قامت بها هذه المراكز خلال السنتين الماضيتين، وذلك بعد الإصلاح العميق الذي عرفته، طبقا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس.  

وحسب البلاغ ذاته، فإن هذا الاجتماع يندرج في سياق الاجتماع المخصص لملف الاستثمار، الذي كان رئيس الحكومة قد ترأسَه في 27 أكتوبر الماضي، بهدف مناقشة مجموع التدابير الضرورية لمواكبة الاستثمار المنتِج، والمُدِرّ للقيمة المضافة ولفرص الشغل، وخاصة من خلال عمل المراكز الجهوية للاستثمار.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.