الوزيرة غيثة مزور تستقبل الشباب الممثلين للمملكة المغربية في نهائيات الأولمبياد العالمية للمعلوميات

0 112

استقبلت، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، يوم الجمعة 29 يوليوز الجاري، بمقر الوزارة بالرباط، الشباب أعضاء الفريق المشارك في الدورة 34 لنهائيات الأولمبياد العالمية للمعلوميات، والتي تحتضنها إندونيسيا من 7 إلى 15 غشت 2022.

وأفاد بلاغ للوزارة، أن الفريق الوطني يَضم شباباً في مقتبل العمر، من 15 إلى 18 سنة، ينتمونَ لعدد من مدن المملكة؛ وهم: أكرم العمراني من سطات، سفيان المزلوزي من زاكورة، نبيل بودراع من الخميسات وأيمن رياض الصلح من الرباط، حيث أبان هؤلاء الشباب عن تفوقهم خلال نهائيات الاولمبياد المغربية للبرمجة المؤهلة للأولمبياد العالمية.

وأورد ذات البلاغ أن مشاركة المملكة المغربية في هذه التظاهرة الدولية، التي تُعد ثاني أكبر أولمبياد في العالم من حيث عدد الدول المشاركة، تأتي لتؤكد على المواهب التي تزخر بها بلادنا في عدد من المجالات، وعلى الخصوص في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمتها الترحيبية، ذكَّرت السيدة الوزيرة بأهمية تشجيع المواهب الشابة ببلادنا، انسجاماً مع الحرص الشخصي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله على الاهتمام بالشباب والنهوض بقدراتهم الإبداعية وتثمين مؤهلاتهم حيثما كانوا. مذكرة كذلك بالمكانة التي أولاها النموذج التنموي الجديد للشباب، والذي حثَّ على تشجيع إدماج وازدهار الشباب، انطلاقاً من التعليمات الملكية السامية. متمنية لهم تحقيق نتائج إيجابية وتشريف بلادهم.

وتعتبر الأولمبياد العالمية للمعلوميات أكبر محفل دولي سنوي خاص بالبرمجيات للمتفوقين بالمدارس الثانوية عبر العالم. وقد انطلقت لأول مرة سنة 1989؛ وترتكز المنافسة بشكل أساسي على علم الخوارزميات والبرمجة وبنيات المعطيات.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.