الوزيرة غيثة مزور تستقبل طالبات معهد البريد والمواصلات الفائزات في مسابقة الذكاء الاصطناعي بدبي

0 67

استقبلت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، طالبات المعهد الوطني للبريد والمواصلات، الفائزات بالمرتبة الثانية في مسابقة التحدي العربي لإنترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي، التي نظمت في إطار معرض التكنولوجيا العالمي “جيتيكس 2021” بدبي.

ومثل المغرب في هذه المسابقة الطالبات كوثر الغايش، وميساء الشيمي، وهاجر آيت إيدير، اللائي فزن عن مشروع يهدف إلى تقليص هدر الأغذية، وهو مشروع يكتسي بعدا اجتماعيا في تطور المقاولة، حيث وقع الاختيار على الطالبات عقب اجراء انتقاء مسبق بالمغرب شمل مجموعة من مدارس الهندسة والجامعات  والمعاهد.

وفي هذا الصدد، قالت كوثر الغايش إنها اشتغلت رفقة زميلتيها خلال السنة الماضية على هذا المشروع، الذي فزن به في عدة مسابقات منها مسابقة (U- START) بالإمارات العربية المتحدة حيث حصلن على المرتبة الأولى، ومسابقة (GO GREEN BY SHNEIDER)، فضلا عن مشاركتهن في مسابقات أخرى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة الى أن طلبة المعهد الوطني للبريد والمواصلات تمكنوا من تطوير وتقديم مشاريعهم في اطار إعادة هيكلة النموذج البيداغوجي للمعهد ليشمل سبع مجالات في ميدان الرقمنة.

يشار إلى أن مسابقة التحدي العربي لإنترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي، برنامجا إقليميا لبناء القدرات لفائدة الطلبة الجامعيين، وتلامذة الطور الثانوي، والشركات الناشئة الذين لديهم أفكار مبتكرة في مجال إنترنيت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...