الوزيرة غيثة مزور تشارك في فعاليات الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

0 139

شاركت، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أول أمس الجمعة 29 أبريل 2022، في فعاليات الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

ويعتبر هذا الحدث، الذي ترأسه محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محطة لاستحضار تضحيات ومجهودات نساء ورجال إدارة السجون، وفرصة متجددة للوقوف على ما تحقق من منجزات والتفكير في الآفاق المستقبلية، التي من شأنها تكريس المزيد من المهنية والاحترافية في تدبير المؤسسات السجنية”.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن المندوبية تواصل تكريس المقاربة الحقوقية داخل الفضاء السجني عبر ضمان حق التشكي والبحث والتحري في كل الشكايات الواردة، وإيلاء أهمية خاصة لجانب التكوين والتحسيس في مجالي حقوق الإنسان والوقاية من التعذيب.

وفي سياق استمرارية الجهود لتحديث الإدارة، أبرز التامك، أنه تم تعميم النظام المعلوماتي المندمج، وإرساء التقنية البيومترية بجميع المؤسسات السجنية، وتطوير خدمات إلكترونية متميزة لفائدة المرتفقين. 

أما فيما يتعلق بتحيين استراتيجية المندوبية العامة، لفت إلى أنه تم وضع مخطط استراتيجي جديد يغطي الفترة 2022-2026، ويرتكز على نفس المحاور الاستراتيجية المعتمدة في المخططات السابقة مع إدماج أوراش مهيكلة ومشاريع جديدة ، مضيفا أن تنزيل هذه الأوراش والمشاريع سيمكن من إحداث نقلة نوعية في أساليب التدبير انسجاما مع سعي المندوبية العامة إلى مواصلة مسلسل الإصلاح والعصرنة والعمل وفق رؤية مندمجة تشمل كافة مجالات تدخلها.

يشار إلى أن هذا الحدث حضره الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض- رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، بإلإضافة الى شخصيات مدنية وعسكرية ومسؤولين ترابيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وممثلين عن السفارات الأجنبية المعتمدة بالمغرب.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.