الوزيرة غيثة مزور تقدم أمام لجنة العدل مشروع قانون التعيين في المناصب العليا

0 264

قدمت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أمام أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، مشروع القانون التنظيمي رقم 51.21 بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 02.12، المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

وصادقت لجنة العدل، خلال الاجتماع المنعقد أمس الإثنين 15 نونبر 2021، بالأغلبية على مشروع القانون، الذي يهدف إلى تغيير وتتميم لائحتي المؤسسات والمقاولات العمومية المنصوص عليهما في الملحقين رقم 1 ورقم 2، المرفقين بالقانون التنظيمي رقم 02.12 المشار إليه أعلاه.

كما يروم هذا المشروع أيضا إضافة ثلاث مؤسسات إلى لائحة المؤسسات العمومية التي يتم التداول في شأنها في مجلس الحكومة، ويتعلق الأمر بمؤسسات الأعمال الاجتماعية بكل من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والقطاع الوزاري المكلف بالصيد البحري، وقطاع المياه والغابات.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...