الوزيرة غيثة مزور: “تكنوبارك” مكن من مواكبة 3000 مقاولة وخلق أزيد من 15 ألف فرصة شغل

0 187

أكدت، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أن القطب التكنولوجي “تكنوبارك “مشروع كبير مكن من مواكبة نحو 3000 مقاولة، وأسهم في خلق أكثر من 15 ألف فرصة شغل مباشرة وغير مباشرة.

ونوهت مزور، في كلمة لها خلال الاحتفاء بذكرى مرور عشرين سنة على تأسيس هذا القطب التكنولوجي، بأهداف هذا المشروع الذي يسهم في جعل المغرب “محورا إقليميا في مجال الرقمنة، مؤكدة أن الأخير هذا أعطى دفعة حقيقية للمقاولات الناشئة ذات الصلة بالتكنولوجية، من خلال دعمه للمقاولات الناشئة على عدة مستويات.

وشكل هذا الاحتفاء، المنظم تحت شعار “20 سنة في خدمة ريادة الأعمال المبتكرة”، فرصة سانحة للكشف عن حصيلة عقدين من أنشطة تكنوبارك، كمحرك للمواكبة والتحفيز على نوع من التآزر بين مختلف المبادرات بالقطاعين العمومي والخاص.

يشار إلى أن مهمة “تكنوبارك”، تتمثل في دعم الشباب حاملي المشاريع في قطاعات التقنيات الجديدة والتكنولوجيا الخضراء والصناعات الثقافية، وكذا في المهن الجديدة الواعدة على الصعيدين الإقليمي والوطني.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...