الوزيرة غيثة مزور: سنعتمد في استراتيجيتنا الإصلاحية على الرقمنة والهيئة الوطنية لمحاربة الفساد

0 269

أكدت، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور؛ أن الوزارة مستمرة في محاربة الفساد عن طريق الاعتماد على الرقمنة والهيئة الوطنية لمحاربة الفساد.

وأعربت الوزيرة في معرض ردها على أسئلة النواب البرلمانيين خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي عقدت اليوم الاثنين 13 دجنبر 2021، عن تفاؤلها في أن يسهم الانتقال الرقمي في محاربة الفساد والشفافية ويتتبع المواطنين كل شكاياتهم رقمياً.

وأفادت الوزيرة أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد هدفها التقليل من الفساد، وزيادة ثقة المواطنين وتعزيز مناخ الأعمال، والوزارة قامت في هذا الصدد بإطلاق بوابة “شفافية.ما”؛ وهدفها حصول المواطنين على المعلومات التي يريدونها؛ حيث توصلت البوابة بمجموعة من الطلبات تمت معالجة 64 في المائة منها،  وكذلك هناك بوابة “شكاية.ما” التي تسهل للموطنين التحدث عن شكاياتهم، وتوصلت البوابة بأكثر من مليون شكاية تمت الإجابة عن أكثر من 85 منها.

بالإضافة الى ذلك، تحدثت الوزيرة عن تفعيل قانون 19-46، وكذلك الهيئة وطنية لمحاربة الرشوة التي تم مدها بصلاحيات كثيرة للبث ومعالجة الشكايات ومراقبة الفساد والرشوة، مشيرة كذلك إلى أن البرنامج الحكومي يعمل على تعزيز استقلالية الهيئة لتصبح الهيئة المكلفة بمحاربة الفساد.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.