الوزيرة غيثة مزور: منصة الحماية الإلكترونية ستسهم في ترسيخ الثقافة الرقمية لدى الأطفال

0 204

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الادارة، السيدة غيثة مزور، أن المنصة الوطنية الحماية الإلكترونية “e-Himaya”، تمثل خطوة كبيرة إلى الأمام من أجل ترسيخ الثقافة الرقمية وتعزيز الاستخدام الآمن للرقمنة من قبل الأطفال.

وقالت مزور، في كلمة لها بالمناسبة، إن هذه المنصة ستمكن الفئات المستهدفة من الولوج إلى المعلومات والنصائح والممارسات الجيدة، فيما يتعلق بأمن وحماية الأطفال والشباب على شبكة الأنترنت، مبرزة أن المنصة تقدم أيضا محتوى مرحا للأطفال على شكل ألعاب ومسابقات على الأنترنت تهدف إلى تقوية مهاراتهم ومعارفهم لحماية أنفسهم وتطوير المرونة الرقمية.

وأضافت السيدة الوزيرة، أن هذه المنصة التكتيكية والعملية المبتكرة تشكل نافذة وطنية للمبادرات، التي أطلقها الفاعلون المعنيون، من أجل توعية وتحسيس الفئات المستهدفة، وهم الأطفال والآباء والمدرسون بشأن الاستخدام السليم للرقمنة.

يشار إلى أنه تم، أمس الثلاثاء 7 دجنبر 2021، إطلاق المنصة الوطنية للحماية الإلكترونية، حيث ترأس الحفل كل من وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، إلى جانب وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، وبحضور أعضاء لجنة التنسيق الوطنية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.