الوزيرة غيثة مزور: نطمح في الوصول إلى رقمنة كافة الخدمات أسوة بالخدمات الخاصة بالسلك القضائي والتعليمي

0 182

أكدت؛ الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أن المغرب استثمر كثيرا في تطوير البنية التحتية، إلى جانب الاستثمار في تطوير العنصر البشري، مشددة على أن المملكة تطمح في الوصول إلى رقمنة كافة الخدمات أسوة بالخدمات الخاصة بالسلك القضائي والتعليمي.

وذكرت مزور، في تصريح صحفي؛ على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي 2022، أن الحكومة المغربية زاد اهتمامها فيما يتعلق بالتطوير والإبتكار في مجال التحول الرقمي والمعرفي، مؤكدة أن الخدمات الرقمية تطورت بوتيرة متسارعة نتيجة لتداعيات جائحة كورونا، وعمليات الإغلاق التي شهدتها دول العالم.

وأشارت المسؤولة الحكومية إلى الدور الجوهري الذي لعبه الشباب والشركات الناشئة في دعم خطط التحول الرقمي، منوهة بارتفاع سقف الوعي بين أفراد المجتمع المغربي فيما يتعلق بمواكبة التطور التقني الذي أصبح استخدامه يتجاوز سقف 9 في المائة.

وكانت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ قد أجرت لقاءات متعددة مع مسؤولين في الإمارات لبحث أطر التعاون المشترك بين البلدين، فيما يتعلق بالخدمات الرقمية التي تقدمها الحكومات لشعوبها، معتبرة الإمارات نموذجاً يحتذى في منظومة التطور التكنولوجي والتحول الرقمي.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.