الوزيرة غيثة مزور والوزير عبد اللطيف ميراوي يشاركان في حفل تقديم “الكتاب الأبيض” حول الصحة الرقمية في المغرب

0 147

شاركت؛ كل من الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ يوم الجمعة 8 أبريل الجاري، إلى جانب وزير الصحة والحماية الاجتماعية؛ خالد آيت الطالب؛ في حفل تقديم “الكتاب الأبيض” حول الصحة الرقمية بالمغرب.

ويعد هذا المشروع أحد ركائز إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، إذ سيضع حدا لتشتت وتفكك الأنظمة القائمة، على اعتبار أن تطوير الصحة الإلكترونية يظل الطريقة المثلى لجعل العلاج في متناول الجميع، بشكل عادل ودون أي تمييز.

ومن هذا المنطلق، يعتبر “الكتاب الأبيض” حول الصحة الرقمية في المغرب، ذو أهمية أساسية بحيث يسمح بعرض الملامح الكبرى لخصوصيات وفرص المنظومة الصحية الرقمية، على الصعيدين الوطني والجهوي والدولي.

كما يهدف “الكتاب الأبيض” عن الصحة الرقمية في المغرب، الذي أعده مركز الابتكار في الصحة الرقمية، التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، إلى توفير معلومات محينة وذات صلة بواقع الصحة الرقمية، وتحديد مكامن القوة والضعف في المنظومة الصحية الوطنية واستغلال الفرص وتحديات إدماج الحلول المتاحة.

وعلى هامش حفل التوقيع؛ وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة اتفاقية شراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وجامعة محمد الخامس بالرباط من أجل دعم وتطوير قدرات مركز الابتكار في الصحة الرقمية.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.