الوزيرة غيثة مزور: ورش التحول الرفمي عامل رئيسي في تحسين الحياة اليومية للمواطنين المغاربة

0 138

عقدت، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور؛ أمس الثلاثاء 17 ماي 2022، جلسة نقاش مفتوحة مع المقاولات الناشئة وطلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وذلك على هامش مشاركتها في مراسيم إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل Oracle Lab.

وتأتي هذه اللقاءات لتؤكد غنى المملكة المغربية بالمواهب الشابة التي أبانت عن تألقها بالمجال الرقمي، كما تبرز بالملموس حرص وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على دعم هذه الدينامية ومواكبة تطوير المقاولات الناشئة وفتح آفاق جديدة أمامها.

وفي كلمة لها بالمناسبة، قالت الوزيرة إن مختبر أوراكل، وبتوجيهه البحث نحو التكنولوجيات التي تمس العالم الفعلي والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تطور القطاع الرقمي والمجتمع عموماً، فهو يجيب عن إحدى أهم انشغالات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والمتمثلة في الاستثمار في الانتقال الرقمي في المغرب. 

وأضافت مزور، أن النموذج التنموي الجديد وضع ورش التحول الرقمي كمحرك حقيقي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولكنه أيضا عامل رئيسي في تحسين الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، وذلك تجسيدا للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي إطار اللقاءات مع المنظومات الرقمية ببلادنا، عقدت مزور جلسة نقاش مفتوحة مع طلبة ومقاولي حاضنة المقاولات الناشئة  Startgate بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير.

وتم خلال هذه الجلسة تقديم سلسلة من العروض من قبل المبتكرين والمقاولين حول مقاولاتهم الناشئة startups، كما تقاسمت معهم الرؤى حول مشاريعهم وسُبل تطويرها بما يسمحُ للوزارة بمواكبة هذه المقاولات الرقمية الناشئة وتعزيز جاذبيتها.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.