الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري تستقبل وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني لبحث آفاق التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين

0 146

استقبلت، وزيرة اعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الجمعة 11 مارس الجاري، بمقر الوزارة، وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتاني والوفد المرافق له، السيد أحمد ولد محمد؛ بهدف تعزيز الشراكة والتعاون بين بلدان الجنوب، وتنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، في هذا الإطار.

إلى ذلك، يندرج هذا اللقاء في إطار زيارة عمل للمملكة المغربية، التي قام بها وفد موريتاني رفيع المستوى، في الفترة من 10 إلى 11 مارس الجاري بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأعربت، الوزيرة المنصوري، عن أهمية تجسيد التضامن الإفريقي وربط علاقات الصداقة والشراكة التي تربط بين البلدين، حيث مكنت هاته الجلسة من تثمين حصيلة التعاون بين البلدين، وكذا سبل التعاون الجديدة في ميادين إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان.

وأفادت، المنصوري أن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل المعلومات وتبادل الخبرات؛ فيما يتعلق بالتطورات المؤسساتية والتنظيمية والوظيفية في قطاع البناء.

وأوضحت، ذات المسؤولة الحكومية أن هذا الاجتماع فرصة لاستعراض الجهود التي تبذلها الوزارة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة وإعادة تأهيل المدن، والتخطيط المجالي، ولا سيما السياسات العمومية لتشجيع المواطنين للولوج الى سكن لائق ذو جودة عالية.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.