الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري تعقد اجتماعا مع جامعة صناعات مواد البناء للتداول حول إشكاليات القطاع

0 99

عقدت، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان، فاطمة الزهراء المنصوري؛ أمس الجمعة 15 أبريل 2022 بمقر الوزارة بالرباط، اجتماعا مع رئيس وأعضاء جامعة صناعات مواد البناء.

وشكل هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار تنزيل التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف تحقيق انتعاش اقتصادي مستدام، فرصة للتداول حول إشكاليات القطاع، كالنقل والشحن البحري وانخفاض الاستهلاك، والقطاع غير المهيكل، وكذا صعوبة الحصول على المواد الأولية.

كما كان الاجتماع، الذي يروم دعم النسيج الاقتصادي الوطني وتشجيع الاستثمار من خلال تحسين مناخ الأعمال، فرصة لإعادة تأكيد عزم الوزارة على العمل مع المهنيين في القطاع، للحفاظ على دينامية جيدة للتنمية وتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية، التي تربطها باتحاد صناعات مواد البناء لإعطاء دفعة جديدة للعمل المشترك.

وفي هذا الصدد، جددت الوزارة انخراطها في تنفيذ مختلف مشاريع القطاع لضمان سكن لائق ذو جودة عالية و ذو  تكلفة تراعي القدرة الشرائية للمواطنين، حيث يتم حاليا الاشتغال على خلق برنامج سكني جديد يأخذ بعين الاعتبار جميع القضايا الحالية، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجهها منظومة البناء.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.