الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: سنسخر كل إمكانيات الوزارة لدعم حضور المغرب في مؤتمر القمة 9 للمدن الأفريقية

0 232

أكدت؛ وزيرة إعداد التراب الوطني التعمير الإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري؛ أن الوزارة ستسخر كل إمكانياتها لدعم حضور المغرب في مؤتمر القمة 9 للمدن الأفريقية، المقرر عقده بكيسومو بكينيا.

وقالت المنصوري، خلال استقبالها للأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، جان بيير إلونغ مباسي، إن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز وجود المغرب في أفريقيا، والمشاركة في المنتدى الحضري العالمي WUF 11 بكاتوفيتشيببولندا، مشددة على استعداد جميع مكونات الوزارة للعمل سويا من أجل إنجاح تمثيلية المغرب في كل التظاهرات.

كما أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني التعمير الإسكان وسياسة المدينة، على ضرورة تعزيز التكامل الإقليمي بكل أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى ترسيخ التوجه الأفريقي للمغرب، وتعزيز التعاون جنوب- جنوب، وذلك لرفع التحديات المتعددة المطروحة أمام القارة الإفريقية.

وخلال اللقاء ذاته، أعربت فاطمة الزهراء المنصوري عن أهمية التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمة الإفريقية، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتقاسم التجارب في ميادين التنمية الحضرية المستدامة ودعم الشراكات بين المدن الإفريقية، مبرزة أنه في إطار الأجندة الحضرية الجديدة، يجب العمل على حل إقليمي ملموس ونظام بيئي قابل للحياة يؤثر بشكل إيجابي على حياة المواطنين.

ومن جانبه، أشاد الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، بالدور الوازن الذي يقوم به المغرب على المستوى الإفريقي، كما استحضر التجربة الناجحة للوكالات الحضرية، حيث أكد على أهمية تقاسم التجارب مع باقي الدول الإفريقية، مشيرا الى أن هذا اللقاء شكل فرصة لتجديد أواصر التعاون المتعدد الأطراف بين الوزارة والمنظمة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.