الوزيرة ليلى بنعلي: المغرب حقق مكتسبات مهمة من أجل التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للنساء

0 207

نظمت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الدار البيضاء – سطات، اليوم السبت 5 فبراير 2022، لقاء جهويا لنساء الحزب بالجهة تحت شعار “النساء شريك في القرار”، وذلك بمشاركة عضوات المكتب السياسي والوزيرات والبرلمانيات.

وفي كلمة لها بالمناسبة، عبر تقنية التناظر عن بعد، قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي؛ إن المغرب حقق مكتسبات مهمة مرتبطة بالتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للنساء، وذلك من خلال سنه لترسانة من القوانين إضافة لتخطيطه عدة برامج غايتها النهوض بالنساء وعلى رأسها دستور 2011.

وأضافت بنعلي، أن هذا اللقاء يعد الانطلاقة الرسمية لمبادرة تحقيق المناصفة التي يطمح لها حزب الأصالة والمعاصرة، مشددة على أهمية بناء تنظيم نسائي قوي من أجل ترجمة الحرص الشديد للحزب على الرفع من التمثيلية النسائية في كل المجالات السوسيو اقتصادية.


وأوردت عضو المكتب السياسي للبام، أن التنظيمات النسائية تمنح للمرأة التواجد بشكل أكبر في المشهد السياسي وترسخ روح المساواة والمناصفة، مؤكدة أنه على الأحزاب السياسية أن تلعب أدوارها في إنتاج نخب نسائية عبر التكوين والتأطير وإعمال الديمقراطية الداخلية وتوسيع قاعدة المناضلات.


سارة الرمشي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.