الوزيرة ليلى بنعلي تتباحث بغلاسكو مع النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

0 55

أجرت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، أمس الثلاثاء 3 نونبر 2021 بغلاسكو، مباحثات مع النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يورغن ريجتيرينك، وذلك على هامش قمة المناخ العالمية (كوب-26).

وشكل هذا الاجتماع فرصة لكلا الجانبين لدراسة مشاريع التعاون للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالمغرب، بما في ذلك إطلاق تسهيلات لتمويل الاقتصاد الأخضر خلال دجنبر المقبل في القطاعين العام والخاص.

وبعد استعراض التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال التحول الطاقي والتنمية المستدامة، اتفق الجانبان على دراسة إمكانية عقد اجتماعات دورية لمناقشة فرص الشراكة بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والمملكة، مع التأكيد على أهمية إعادة توجيه التمويلات لصالح مشاريع خضراء ومستدامة.

يذكر، أن هذه المباحثات تندرج ضمن سلسلة لقاءات ثنائية ينظمها الوفد المغربي المشارك في الكوب-26 بغلاسكو، بهدف تعبئة التمويلات للمشاريع التي تحترم الطبيعة بفضل التعاون الدولي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...