الوزيرة ليلى بنعلي تجتمع بفريق “البام” بمجلس المستشارين لتدارس تحديات قطاع الانتقال الطاقي

0 227

افتتح؛ فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 4 دجنبر 2022 بمقر الفريق بالمجلس، سلسلة اللقاءات التي برمجها مع السيدات والسادة وزراء الحزب داخل الحكومة، للتباحث والتشاور حول القضايا والتحديات التي تهم قطاعاتهم الوزارية.

ودشن الفريق هذه اللقاءات مع وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي؛ حيث تمت مناقشة جل الإكراهات والتحديات التي تعيشها العديد من الجهات ومناطق المملكة، وكذا المواضيع التي تطرح الكثير من التساؤلات.

 

وفي كلمة لها، بسطت بنعلي الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الطاقية الوطنية، والتي تتجلى في تعميم الولوج إلى الطاقة بأسعار تنافسية، وتأمين الإمدادات الطاقية والتزود بالطاقة، وكذا الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى التحكم في الطاقة.

وأوضحت السيدة الوزيرة أن توجهات الاستراتيجية الطاقية الوطنية تتمثل في تعبئة الموارد الطاقية الوطنية عبر النمو المتصاعد للطاقات المتجددة، وتوفير باقة طاقية متنوعة تعتمد خيارات تكنولوجية موثوقة وتنافسية، وجعل النجاعة الطاقية أولوية وطنية، بالإضافة إلى تعزيز الاندماج الجهوي.

وأكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن الوزارة أطلقت مجموعة من الإصلاحات والبرامج والمشاريع لتحقيق أهداف وتوجهات هذه الاستراتيجية، ويتعلق الأمر بمواصلة الفتح التدريجي للسوق الوطنية للكهرباء من مصادر متجددة، وذلك لبلوغ الأهداف المسطرة من خلال إصلاح الإطار التشريعي، وفتح الشبكة الكهربائية ذات الجهد المتوسط أمام الطاقات المتجددة، مبرزة أن الوزارة حريصة على إرساء وهيكلة مؤسساتية جديدة للقطاع، بالإضافة إلى اعتماد الغاز الطبيعي ووضع الإطار القانوني والوسائل اللوجستيكية المتعلقة به.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...