الوزيرة ليلى بنعلي تستقبل وفداً عن “منتدى كفاءات إقليم تاونات” لمناقشة قضايا التنمية المستدامة

0 151

استقبلت، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، السيدة ليلى بنعلي، يوم الجمعة 29 يوليوز 2022، بمقر الوزارة بالرباط، وفدا عن “منتدى كفاءات إقليم تاونات”، لمناقشة بعض الملفات والمشاكل التي يعيشها إقليم تاونات، في قطاعي الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، على غرار اللقاءات السابقة التي عقدها المنتدى في هذا الإطار مع وزراء ومسؤولين بشأن قضايا التنمية بذات الإقليم.

اللقاء الذي تم عقده بناء على طلب تقدم به المستشار البرلماني خالد السطي منسق الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين، والمنسق العام للمنتدى السيد إدريس الوالي، حضره إلى جانب السيدة الوزيرة؛ رئيس الديوان والمستشار المكلف بالشؤون البرلمانية والسادة مدراء المعادن والكهرباء والطالبات المتجددة والنجاعة الطاقية وأطر مديرية البرامج والإنجازات.

وبعد كلمة ترحيبية للوزيرة، ترافع الوفد حول مختلف القضايا المرتبطة بقطاعي الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بإقليم تاونات، وعلى رأسها مطارح النفايات، ومحاربة تلوث المرجان الناتج عن معاصر الزيتون المنتشرة بالإقليم. ووجه الوفد الدعوة للوزيرة لزيارة الإقليم للوقوف على مؤهلاته والإكراهات التي تعيق التنمية به.

ومن جانبها تعهدت المسؤولة الحكومية، خلال اللقاء بإيجاد حل للقضايا التي تم طرحها والتجاوب السريع مع مختلف الأفكار والمقترحات المقدمة.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.