الوزيرة ليلى بنعلي تشارك إلى جانب رئيس الحكومة في فعاليات الدورة السادسة والعشرين ل “كوب 26”

0 203

تشارك ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي ستحتضنها مدينة غلاسكو بإسكتلندا، في الفترة الممتدة ما بين 1 و12 نونبر 2021.

ويضم الوفد المغربي، الذي يرأسه السيد عزيز أخنوش، كل من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وكانت ليلي بنعلي قد أكدت، في لقاء نظمته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وسفارة المملكة المتحدة في المغرب الممثلة لرئاسة مؤتمر الأطراف حول المناخ ” كوب COP26“، (أكدت) أن المغرب سيكون ممثلا في مؤتمر الأطراف السادس والعشرين بوفد مهم، من أجل تعزيز ريادة المملكة، تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن الوفد المغربي سيكون حاضرا بقوة في المؤتمر بهدف إبراز النموذج المغربي في مجال التحول الطاقي والبيئي، ومواصلة النهوض بالمبادرات المغربية المتخذة منذ مؤتمر الأطراف الثاني والعشرين بمراكش، وجذب استثمارات أجنبية جديدة.

وسيشكل هذا المؤتمر مناسبة لعرض السياسات والاستراتيجيات الطموحة التي باشرها المغرب بنجاح، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تكريس أسس التنمية المستدامة، وتشجيع الانتقال الطاقي، ودعم التكنولوجيات النظيفة، تعزيزا للمساهمة الفاعلة للمملكة في المجهودات الدولية في هذا المجال وفقا للالتزامات الدولية للمملكة.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...