الوزيرة ليلى بنعلي تمثل المغرب في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية

0 109

تمثل، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي؛ المغرب في الاجتماع التشاوري الثامن للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، الذي ينعقد بالتزامن مع مؤتمر التعدين الدولي، المنعقد بالرياض.

ومن المرتقب أن تلقي بنعلي، غدا الأربعاء 12 يناير 2022، مداخلة عن بعد في إطار حلقة نقاش حول موضوع “جهود الحكومات لتعزيز مساهمة قطاع التعدين في رفاهية شعوبها وهل يوفر القطاع فرصا للتعاون الجهوي”.

ويتضمن جدول أعمال اجتماع وزراء قطاع الثروة المعدنية، الذي تنظمه وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، بالشراكة مع المنظمة العربية للصناعة والتقييس والتعدين، مناقشة الإنجازات المحققة في تنفيذ توصيات الوزراء، ومنها ما يتعلق بقاعدة بيانات إنتاج الخامات التعدينية في الدول العربية، والبوابة الجيولوجية والمعدنية للدول العربية، وبناء القدرات العربية في قطاع التعدين. 

كما سيتم عقد موائد مستديرة، بحضور الوزراء العرب وعدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين من مختلف دول العالم يمثلون أكثر من 30 دولة، بهدف إتاحة الفرصة للمستثمرين وشركات التعدين والأطراف المعنية بقطاع التعدين، على مستوى العالم، للالتقاء والإطلاع على إمكانات وفرص قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا، التي تتميز جميعها بموارد معدنية غنية توفر فرصا هائلة للاستكشاف والتطوير.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...