الوزير المهدي بنسعيد يجدد تأكيد دعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل للأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية

0 209

جدد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم الجمعة 12 نونبر 2021، تأكيد دعم وزارته للأنشطة الفنية والثقافية، والإبداعية.

وأوضح بنسعيد، خلال جلسة عمل مع رئيسة وأعضاء فيدرالية الصناعات الثقافية والابداعية، أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها، وهو ما يتطلب تعبئة الجميع من وزارة، ومؤسسات عمومية، وخاصة، لإنجاح فترة ما بعد الجائحة، وجعل سنة 2022 سنة عودة العروض، والأنشطة الفنية، والثقافية في بلادنا، مبرزا أن هذه الأنشطة لها تأثير مباشر على حياة المواطنات، والمواطنين، من خلال خلق فرص عمل، وتحريك عجلة الاقتصاد، وهو ما يعكس أهمية تنظيمها، والسهر على أن تمر في أفضل الظروف، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية الموصي بها.

في ذات السياق، تميزت جلسة العمل بمناقشة عدة قضايا تهم المجال الثقافي، والإبداعي في بلادنا، من قبيل التعاون بين الفيدرالية، والوزارة لدعم الأنشطة الثقافية، والفنية، والتفكير في مرحلة ما بعد الجائحة، وإعادة إنعاش الساحة الفنية والثقافية، التي تضررت كثيرا، وكذا الوضعية الاجتماعية، والمادية للعاملين في القطاع.

وللإشارة فإن لقاءات ومشاورات أخرى ستجمع وزير الشباب والثقافة والتواصل، مع باقي الفاعلين في المجالين الثقافي، والإبداعي، بالإضافة إلى لقاءات مماثلة مع فاعلين ومتدخلين في مجالات الشباب، والتواصل.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.