الوزير المهدي بنسعيد يراهن على جيل جديد من الأنترنيت فائق السرعة لمصالحة الشباب مع “دور الشباب”

0 72

يراهن وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، على مصالحة الشباب مع مؤسسات “دور الشباب”، وذلك بتجهيز هذه الأخيرة بالأنترنيت فائق السرعة، إضافة إلى إعداد إطار جديد لتدبير وتنشيط هذه المؤسسات، وتصميم عرض جديد للخدمات يتلاءم مع احتياجات الشباب.

وكشف بنسعيد خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، امس الثلاثاء 16 نونبر، عن رؤية جديدة لدور الشباب، من أبرز ما جاء فيها وضع إطار تنظيمي لمنشط الشباب ودليل مرجعي للكفاءات والمهن التنشيطية بمؤسسات دار الشباب.

وأمام عزوف الشباب عن ارتياد هذه المؤسسات، وسط بروز اهتمامات جديدة للشباب الذي أصبح منفتحة على العالم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، جعل الوزير بنسعيد يقترح ربط دور الشباب بخدمة الانترنيت ذات FIBRE OPTIQUE 200 ميغا.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أنه تم تجهيز 463 دارا للشباب بهذه الخدمة، أي بنسبة 72 بالمائة من مجموعة دور الشباب، منها 454 مؤسسة بفئة 200 ميغا، و9 مؤسسات بفئة 100 ميغا، مبرزا أن هذا التفاوت يرجع إلى عدم توفر بعض المناطق على قوة 200 ميغا.

الشيخ الوالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...