الوزير المهدي بنسعيد يلتقي بوفد من المكتب الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة لدراسة مطالبهم حول القطاع

0 93

استقبل السيد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يومه الثلاثاء 26 أكتوبر الجاري، بمقر الوزارة، وفداً عن النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة المنظوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لدراسة ومناقشة كافة مطالبهم.

وحسب بلاغ للنقابة الوطنية للشبيبة والرياضة، فقد أكد الوزير حرص وزارته على بناء شراكة مع الفاعلين النقابيين من أجل النهوض بالقطاع وأوضاع العاملين فيه، مبدياً استعداد وزارته لدراسة كافة القضايا المطروحة من طرف التنظيمات النقابية والتجاوب مع مطالبها، على حرص الوزارة على الاطلاع على وجهة نظر النقابة الوطنية للشبيبة والرياضة حول القطاع على ضوء الهيكلة الحكومية الجديدة.

ومن جانبهم، يضيف البلاغ، تطرق ممثلو النقابة للظرفية التي يأتي فيها هذا اللقاء والتي تصادف الهيكلة الحكومية الجديدة ومن أهم مظاهرها فصل مجالي الرياضة ورياض الأطفال عن قطاع الشباب وإلحاقهما بقطاع التربية الوطنية، مشددين على ضرورة معالجة تقسيم الموظفين بين القطاعين باعتماد مقاربة تشاركية تأخذ بعين الاعتبار رأي المعنيين بالأمر، متناولين كذلك أهم النقط المدرجة في مذكرتهم المطلبية.

كما جدد ممثلو النقابة مطالبتهم للوزير بضرورة تنظيم الحوار القطاعي مع النقابات ذات التمثيلية ومأسسته بما يستجيب لمختلف المطالب المادية والمهنية لشغيلة القطاع.

وأكد البلاغ أن الوزير بنسعيد قد أبدى رغبته بمواصلة الحوار القطاعي مع النقابات ذات التمثيلية للتداول في كل الملفات المطروحة وإيجاد حلول مناسبة لها، ومن ضمنها ملف تقسيم الموظفين وإلحاقهم بقطاع التربية الوطنية.
 

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...