الوزير عبد اللطيف الميراوي يشارك في المؤتمر الوزاري لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول “البحث والابتكار”

0 50

شارك؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، يوم الاثنين 27 يونيو 2022، عبر تقنية المناظرة المرئية، في فعاليات المؤتمر الوزاري الافتراضي لدول الاتحاد من أجل المتوسط حول “البحث والابتكار”، برئاسة كل من المفوضية الأوروبية والمملكة الهاشمية الأردنية والجمهورية الفرنسية.

وأكد الوزير في كلمته على المشاركة النشيطة للمملكة المغربية في مبادرات الاتحاد من أجل المتوسط؛ وكذلك على التزامها لاسيما في ما يخص الأنشطة المرتبطة بالبحث والابتكار مع الشركاء الأورو-متوسطيين.

واستعرض الوزير ميراوي بهذه المناسبة منجزات المملكة في إطار أهداف التنمية المستدامة خاصة المتعلقة منها بالتغيرات المناخية والصحة والطاقات المتجددة.

كما جدد السيد الوزير التأكيد على التزام المملكة بالإسهام الفعال في تنفيذ خارطة طريق الاتحاد من أجل المتوسط ​​في المجالات المذكورة، فضلاً عن تشجيع تقاسم الممارسات الفضلى بين شركاء الاتحاد من أجل المتوسط ​​، وتعزيز حركية الباحثين وطلبة سلك الدكتوراه في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر، كان مناسبة لاعتماد ​​إعلان وزاري، من طرف الوزراء والمندوبين أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط، وذلك بهدف تعزيز التعاون الأورو-متوسطي من خلال البحث والابتكار في المجالات الثلاثة السالفة الذكر، مع إدراج مقاربة أفقية لتدبير مندمج للأزمات المرتبطة بهذه الميادين.

 

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.