الوزير عبد اللطيف الميراوي يعقد  لقاء مع برلمانيي ورئيس المجلس الإقليمي لآسا زاك

0 138

 عقد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، لقاء مع رئيس المجلس الإقليمي لاسا الزاك، رشيد التامك؛ والنائبين البرلمانيين؛ السالك لبكام، محمود عبا، تمحور حول مجموعة من القضايا التي تهم إقليم آسا الزاك. 

وعرف اللقاء تداول عدة نقاط أهمها موضوع إنشاء كلية متعددة التخصصات بآسا، وهو الموضوع الذي أثار نقاشا مطولا مع السيد الوزير ، بحيث ألمح إلى أن العديد من الكليات المتعددة التخصصات موصدة ولا تؤدي دورها مما دفع بالوزارة إلى البحث عن مقاربة جديدة سيتم اعتمادها مستقبلا تعود بالنفع على الطلبة بصفة عامة والإقليم بصفة خاصة. 

كما عرض ممثلو الإقليم على السيد الوزير الإكراهات التي يعاني منها طالبات وطلبة الإقليم بالمواقع الجامعية ( أكادير، مراكش، الرباط، وغيرها..) بغيت معالجتها بشكل مستعجل، همت على الخصوص السكن الجامعي وكذا الاستفادة من المنح الجامعية والنقل. 

 من جهته أكد الوزير ميراوي، أنه رهن الإشارة؛ بحيث تفاعل مع أغلب النقاط المدرجة في اللقاء، كما أكد أنه قريبا سيزور جهة كلميم وادنون، من أجل عقد لقاء موسع قصد تفعيل مجموعة من الإقتراحات والملاحظات التي ستكون قيمة مضافة لطلبة الجهة بصفة عامة وتحقق الأهداف الإستراتيجية من إنشاء كليات متعددة التخصصات تواكب حاجيات سوق الشغل.

الشيخ الوالي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.