الوزير عبد اللطيف ميراوي: الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي يوجد في قلب أولويات الحكومة 

0 152

قال، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، إن الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي يوجد في قلب أولويات الحكومة، مبرزا أن البرنامج الحكومي وضع ضمن أولوياته الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي، كرافعة حيوية لبناء رأسمال بشري عالي الجودة ومزود بالكفاءات الضرورية التي تتيح للبلاد تسريع مسارها التنموي والارتقاء إلى مصاف التقدم.

وأضاف ميراوي، في كلمة له خلال حفل التميز الذي نظمته جامعة سيدي محمد بن عبد الله أمس الجمعة 17 دجنبر 2021 بفاس، أن خارطة الطريق الاستراتيجية التي تنكب عليها الوزارة تندرج في صميم هذا الأفق، مضيفا أن المخطط يرتكز على جملة محاور رئيسة تشمل إصلاحا بيداغوجيا شاملا ومندمجا يكرس مركزية الطالب ويضع الرقمنة في قلب التغيير الجامعي، وينهض بالبحث العلمي وفق المعايير الدولية مع جيل من الباحثين ذوي الموهبة.

وأكد المسؤول الحكومي، أن الحكومة الوزارة حريصة على إرساء بيئة حاضنة للابتكار على قاعدة شراكة بين الجامعة والمحيط السوسيو اقتصادي، ومتمحورة حول تنمية الكفاءات وروح الابتكار والمقاولة وحكامة متجددة ترسي استقلالية المؤسسات الجامعية في إطار تعاقدي قائم على معايير الأداء والنتائج.

يشار إلى أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس نظمت حفل تسليم جوائز التميز لـ175 طالبا متفوقا من 12 مؤسسة تابعة للجامعة من فوج 2021- 2020، في موعد سنوي للاحتفاء بالتميز في هذه المؤسسة الجامعية، حيث تم خلال الحفل تسليم شهادات الاستحقاق وجوائز التقدير للخريجين من مستوى الاجازة والماستر، علما أن 50 في المئة منهم من الإناث.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...