الوزير عبد اللطيف ميراوي والمدير العام ل” إيسيسكو” يتبحثان تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي

0 242

عقد، يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لقاء مع سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وتباحث الطرفان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والوزارة في مجال تطوير البحث العلمي، والتبادل بين الجامعات، وتوفير المنح الدراسية للطلاب، كما تطرقا إلى إمكانية التنظيم المشترك للدورة المقبلة لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الدول الأعضاء بالإيسيسكو. 

وفي هذا السياق، أكد عبد اللطيف ميراوي على استعداد الوزارة لتعزيز التعاون المثمر مع منظمة الإيسيسكو، من خلال دعم الابتكار والتشجيع على التبادل الطلابي بين الجامعات.

من جهته، استعرض المدير العام للإيسيسكو رؤية المنظمة، التي تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي والابتكار، وأهمية استثمار الإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التنمية المستدامة.

يشار إلى أن اللقاء حضره عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، ومحمد خلفاوي، الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وأنس بناني، مدير التعاون والشراكة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.