الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس فعاليات النسخة الأولى للحفل الوطني لكورال الجامعات

0 494

ترأس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بحضور وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات؛ يونس السكوري؛ يوم الجمعة فاتح مارس 2024، بمسرح محمد الخامس بالرباط، فعاليات النسخة الأولى للحفل الوطني لكورال الجامعات المغربية.

ويندرج هذا الحدث في إطار الرؤية الجديدة التي يقودها المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030) الذي يسعى إلى إرساء أسس نموذج جامعي بمعايير دولية، لاسيما فيما يتعلق بالنهوض بالأنشطة الجامعية الموازية وتطوير المهارات الحياتية للطلبة وصقل مواهبهم في مختلف المجالات الثقافية والفنية باعتبارها جزءا من مسارهم التكويني والأكاديمي.

وبالمناسبة، شدد الوزير ميراوي خلال كلمته بهذه المناسبة، على أن هذه المبادرة الفنية تشكل فرصة للطلبة لعرض مواهبهم الغنائية، بالإضافة إلى ذلك، تساهم في ترسيخ ثقافة الإبداع والفن في البيئة الجامعية والتعريف بالموروث الثقافي والغنائي الأصيل للبلاد بغية تعزيز تشبت الطالبات والطلبة بمقومات الهوية المغربية.

كما أضاف السيد ميراوي أن الوزارة تعمل جاهدة على الإسهام الفعّال في تعزيز الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية؛ من خلال وضع أجندة موحدة لهذه الأنشطة على صعيد كافة الجامعات المغربية.

وتميز هذا الحفل بوصلات غنائية تنهل من التراث الأمازيغي والطرب الأندلسي والملحون والتراث الشعبي المغربي أدتها فرقة كورال الجامعات برئاسة المايسترو الأستاذ محسن خنوس. كما عرف الحفل أيضا حضور عدد من المنتخبين وممثلي السلطة؛ والسادة رؤساء الجامعات والعمداء وكذا شخصيات من عالم الفن والثقافة.

وفي ختام هذا الحدث، تم تكريم الفنان أمين التمري (أمينوكس) والباحث المغربي في علوم الموسيقى، الأستاذ أحمد عيدون والمايسترو الأستاذ محسن خنوس.

الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.