الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمؤتمر التكوين والابتكار في مجال المحاكاة الطبية

0 113

ترأس؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، السيد خالد آيت الطالب، ووزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، السيدة عواطف حيار،  فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الأولى لمؤتمر “التكوين والابتكار في مجال المحاكاة الطبية” المنظم بين 24 و 26 فبراير الجاري بطنجة، بتعاون بين مؤسسة “موروكو سيم” بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي وكلية الطب والصيدلة بطنجة والمركز الاستشفائي الجامعي.

ويهدف المؤتمر إلى استخدام المحاكاة في التعليم الطبي؛ وطرح آخر المستجدات التي تعرفها العلوم الطبية عن طريق المحاكاة والابتكار الأكاديمي والعلمي.

وقدم الوزير ميراوي كلمة بالمناسبة، أكد فيها على أن التكوين عبر المحاكاة والابتكار البيداغوجي يعتبر حجر الزاوية في تكوين أطباء الغد.

وأبرز الوزير أن تجديد نماذج التكوين في مجال علوم الصحة وتحسين الممارسة الطبية من خلال التعزيز المستمر للمهارات في هذا المجال، تعتبر كلها متطلبات أساسية لإرساء النظام الصحي الوطني على أسس متينة، لتمكينه من الاستجابة بالشكل الأمثل لمتطلبات الجودة والفعالية.

وأشار الوزير إلى أن ورش تعميم التغطية الصحية، الذي أطلقه المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يضع في صلب اهتماماته، من بين أمور أخرى، تطوير العرض الصحي وتعزيز الولوج إليه من قبل الجميع.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.